الدّورة 20 لمؤتمر وزراء الثقافة العرب في تونس

المصدر: المنظّمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

الدّورة 20 لمؤتمر وزراء الثقافة العرب في تونس

بدعوة من المنظّمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، وباستضافة من وزارة الشؤون الثقافية ، تنعقد الدّورة 20 لمؤتمر وزراء الثقافة العرب أيام 14و 15 ديسمبر الجاري .

وقد تم اختيار “الإعلام الثقافي في الوطن العربي في ضوء التطوّر الرّقمي” موضوعا رئيسا للمؤتمر. وتتفرع  الدّراسات والبحوث التي يدعى إلى انجازها خبراء وأخصائيون من الدّول العربية إلى محاور أوّلها الإعلام الثقافي في البلدان العربية بين المفهوم والسياسات والتجارب وكذلك التدريب والممارسات المهنية.

وتتصل هذه المحاور اساسا بالتّكوين والتّدريب وتطوير البحث العلمي في الإعلام الثقافي وكذلك الإعلام الرقمي والمهن الثقافية الجديدة ويتم الخوض في المحور الثاني في الظروف المهنية لعمل القنوات الفضائية وتأثيرها في التعامل مع الخبر .

ويتمثل المحور الثالث في مؤتمر وزراء الثقافة العرب في شبكات التواصل الاجتماعي وإنتاج المحتوى الثقافي باللغة العربية ليكون مركز الاهتمام الرابع هو اقتصاد الإعلام الثقافي في البلدان العربية لتكون تحديات الاعلام الثقافي الرقمي في الوطن العربي موضوع المحور الاخيروما يعدّ مكسبا خلال هذا المؤتمر هو العمل على صياغة ميثاق عربي للإعلام الثقافي يكون مرجعا موحّدا .